//الام المفاصل عند الاطفال

الام المفاصل عند الاطفال

تعتبر عند الاطفال من الامور المزعجة التي تؤثر سلبا على حياة الطفل والام والاسرة باكملها فضلا عن تاثيراتها السلبية على حياة الطفل النفسية .

عند الاطفال

• كانت عند الاطفال قديما يحدث ربما لاسباب مجهولة وغير معروفة ولكن الان مع العلم الحديث ربما يستطيع الاطباء ترشيح عدد من الاسباب لحدوث عند الاطفال.
  • وبشكل عام فان مطصلح عند الاطفال  يشير الى عدد من امراض المفاصل في فترة الطفولة التى تؤثر على الجهاز الحركي عند الاطفال.

انواع عند الاطفال

اولا مجهول السبب

• ويعتبر هذا النوع هو الاكثر شيوعا عند الاطفال.
  • ربما يحدث هذا النوع من لمن هم في عمر السادسة عشر.
  • وعادة ما يصاحب هذا النوع من شد العضلات والأنسجة الناعمة و تغيرات في أنماط النمو و تآكل العظام.

ثانيا مرض كاواساكي

• عادة ما يصيب هذا النوع من الالتهاب الاطفال من هم في مرحلة الرضاعة او بعدها باعوام قليلة .
  • ويصاحب هذا النوع ايضا ارتفاع كبيرفي درجة الحرارة.
  • ربما يظهر طفح جلدي واضح جدا حول اليدين او القدمين.
  • وعادة ما يظهر تقشر حول أصابع اليدين والقدمين.
  • خطورة المرض تكمن في مضاعفاته التي ترثر على الاوعية الدموية فضلا عن المضاعفات الخاصة بالقلب.

ثالثا التهاب الجلد والعضل

• عادة ما يسبب هذا النوع ضعف عام في العضلات فنجد الطفل على سبيل المثال غير قادر على الجري او التسلق.
  • ومن اهم اعراض هذا النوع من ظهور الطفح الجلدى على مناطق الاجفان والمفاصل بصورة واضحة.

رابعا التصلب الجلدي

• التصلب الجلدي قد يكون قويا ويؤثر على كامل الجسم وقد يمون موضعيا فقط والاشهر هو الموضعي.
  • وعادة فان تصلب الجلد الموضعي لا يؤثر على القلب والرئتين والأعضاء الداخلية الأخرى.
  • يصبح جلد الطفل أكثر سماكة أو رقة.
  • يصبح لون جلد الطفل أغمق أو أفتح من الطبيعي .
  • يصبح جلد الطفل ايضا أملسا ولامعا.
  • قدمنا لكم المزيد من المعلومات حول التهاب المفاصل عند الاطفال وفي النهاية فان الطبيب المختص هو من يحدد الطريقة المتبعة من اجل علاج المرض.

By | 2018-08-15T09:12:24+00:00 أغسطس 2nd, 2018|News|0 Comments