//اسباب الام الكتف الشديدة

اسباب الام الكتف الشديدة

تختلف الشديدة ما بين الاسباب العرضية والمرضية ولكن في حالات معينة قد تكون الشديدة عرضة للاصابة بمرض ما واليكم المزيد عن الام الكتف الشديدة.

الشديدة

بعض الناس يشعرون بالام قوية للغاية في منطقة الكتف خاصة وقت الليل او النوم واليكم ابرز الم الكتف :

• اولا ممارسة التمارين الرياضية العنيفة للغاية وبطريقة مكثفة مع عدم الحصول على وقت للراحة او الحركات العنيف المفاجئة.
  • ثانيا التعرض لحادث أو الارتطام بجسم صلب.
  • ثالثا خلع في مفصل الكتف وهو ما يجعل تحريك الكتف عملية شبه مستحيلة.
  • رابعا التهابات داخل الأربطة الداخلية للكتف.
  • خامسا حدوث خلل أو التهاب في المفصل المسؤول عن تحريك الكتف.
  • سادسا التعود على حمل الاشياء الثقيلة باستمرار وبطريقة خاطئة تماما.

طرق

• من الممكن وضع فوطة مغموسة في الماء الساخن او الدافيء كل مكان الاصابة او الالتهاب.
  • من الممكن وضع الكريمات الموضعية المسكنة.
  • القيام ببعض التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية عضلات الكتف بشكل عام.
  • العلاج الطبيعي يجدي نفعا مع بعض الحالات في البداية .
  • بالتاكيد الطبيب قد يصف بعض العلاجات الدوائية بعد القيام بعدد من الفحوصات والاجراءات.
  • حيث يقوم الطبيب بعمل اختبار سرعة الترسيب في الدم وعمل صورة اشعة على مفصل الكتف لمشاهدة الكتف بشكل افضل.

نصائح لتجنب

لان الم الكتف من الالام المزعجة للغاية والتي تجعل الانسان غير قادر على القيام بالانشطة اليومية المعتادة اليكم بعض النصائح منها:

• اولا المواظبة على التمارين الرياضية المختلفة لان الرياضة بشكل عام من الامور التي تقوي عضلات ومفاصل الجسم .
  • ثانيا الحفاظ على الطعام الجيد الصحي الذي يعطي الجسم كافة العناصر الغذائية التي قد يحتاج اليها من فيتامينات ومعادن وما الى اخره.
  • ثالثا الزيارة للطبيب في حال كان الالم غير متوقف وغير قابل للتهدئة.
  • قدمنا لكم عدد من الامور حول المزعجة وكيف انها من الممكن ان تكون عرض للاصابة بامراض اخرى كما وضحنا ابرز طرق العلاج ونصائح للوقاية من الم الكتف.
By | 2018-08-05T09:18:13+00:00 أغسطس 10th, 2018|News|0 Comments