//اسباب الام الوجه المزمنة وطرق العلاج

اسباب الام الوجه المزمنة وطرق العلاج

تختلف وربما يكون اختلاف وتعدد الاسباب من اهم صعوبة العلاج ولكن لكل داء دواء في المقال التالي نوضح افضل طرق علاج المزمنة.

المزمنة

• تعتبر المزمنة من الالام التي لها كثيرة ومتعددة فقد يكون السبب هو التهاب قوي في الجيوب الانفية .
  • وقد يكون السبب التهاب كبير في العصب الخامس او السابع على سبيل المثال وقد يكون السبب هو التهاب قوي للغاية في اللثة او الاسنان .
  • وللاسف فان كل هذه الاسباب تؤدي الى حدوث الام مزمنة في الوجه موجودة في مناطق الفكين والوجنتين.

• من اكثر الاسباب ذيوعا للاصابة بالام الوجه المزمنة وعادة ما يكون الالم في الفرع الفكي والصدغي معا.
  • بشكل عام فان  الإصابة في العصب الخامس أكثر حدوثا في الجهة اليمنى من الجهة اليسرى .
  • الم التهاب العصب عادة ما يشبه مرور التيار الكهربي لمدة ثوانى قليلة ثم يختفي ليظهر من جديد و بطريقة مفاجئة .
  • عادة ما يبدا الم التهاب العصب الخامس مع قيام المريض بعدد من الامور منها غسيل الوجه أو تنشيفه أو عند حلاقة الذقن او التعرض للتيار البارد لذا فهو اكثر حدوثا في فصل الشتاء.

علاج المزمنة الناتجة عن التهاب العصب

• يصف الطبيب مجموعة من الادوية المختلفة منها المهديء ومنها المضاد للصرع والقادرة على تهدئة النشاط العصبى والمضادة للاكتئاب.
  • او   الطرفية للعصب الخامس اما عن طريق الأدوية المخدرة الموضوعية او بالتردد الحرارى.
  • وقد يمكن التدخل الجراحي في الحالات التي يكون فيها الالم قوي للغاية حيث يتم عمل الجراحة عند جذع المخ ووضع فاصل من مادة التفلون بين الأوعية الدموية وبين نواة العصب الخامس في جذع المخ.

ثانيا المفصل الصدغي الفكي

• حيث يشعر المريض بالم القوي أثناء مضغ الطعام او حركة الفك عموما  وهو الامر الشائع الحدوث ولكنه يسبب الام قوية.
  • قدمنا لكم عدد من الامور المختلفة حول المزمنة حيث تتعدد الاسباب وطرق العلاج باختلاف الاسباب ولكن التشخيص يكون الفارق في كل حالات الام الوجه المزمنة.

By | 2018-09-09T08:45:46+00:00 سبتمبر 9th, 2018|News|0 Comments