//الالام السرطانية المزمنة

الالام السرطانية المزمنة

يختلف على حسب درجة الالم وفى مركز pain free نشخص كل الم وخاصة

تحتاج لعلاج دقيق يعطى كل نتائجه الايجابية .. ومع الدكتور المتخصص فى ستتخلص من كل الامك

وللعلم انه يحدث ألم السرطان بأشكال مختلفة، فقد يكون الألم خفيفًا أو قويًا أو شديدًا، وقد يكون الألم دائمًا أو متقطعًا أو بسيطًا أو متوسطًا أو شديدًا.

1- الامتناع عن التدخين

2- اتباع نظام غذائى صحى

3 – الابتعاد عن البدانة والتخلص من الدهون والشحوم االضارة للجسم

4 – الحفاظ على وزن مناسب للجسم

5 – ممارسة الرياضة باستمرار

6- عدم التعرض للشمس وقت الذورة

7 – الاهتمام بالحصول على التطعيمات المختلفة للوقاية

8 – الامتناع عن الممرسات الخطرة كالادمان والمشروبات الكحولية

9- الاهتمام بعمل فحوصات وتحاليل عامة للجسم باستمرار

العلاج من السرطان

إن التشخيص الصحيح للسرطان ضروري لعلاجه كما ينبغي وبفعالية، لأن كل نوع من انواع السرطان يتطلب نظام علاج خاص

يشمل أسلوباً واحداً أو أكثر من أساليب العلاج، مثل الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي.

ويعدّ تحديد الأهداف المنشودة من العلاج والرعاية الملطّفة من أولى الخطوات المهمة في هذا المضمار،

وينبغي دمج الخدمات الصحية وتقديمها على نحو تركّز فيه على الناس بقصد أن تفضي عموماً إلى شفاء المرضى

أو إطالة أعمارهم بشكل كبير. كما أن تحسين نوعية حياتهم هدف مهم يمكن بلوغه عن طريق توفير الرعاية الداعمة او الملطفة والدعم النفسي الاجتماعي.

كيفية علاج الالام السرطانية المزمنة :

هناك طرق عديدة لعلاج الألم الناجم عن السرطان؛ إحداها يكون من خلال التخلص من مصدر الألم،

على سبيل المثال، من خلال الجراحة أو العلاج الكيميائي أو الإشعاعي أو أشكال أخرى من العلاج.

إذا تعذر اتباع تلك الطرق، فعادةً ما تعمل مسكنات الألم على السيطرة عليه

وغالباً يمكن تناول الأدوية عن طريق الفم، لذا يسهُل استخدامها، وقد تكون الأدوية على هيئة أقراص، أو قد تكون سريعة الذوبان في الفم.

مع ذلك، إذا لم تتمكن من تناول الأدوية عن طريق الفم، فمن الممكن أيضاً تناولها عبر الوريد، أو عبر الشرج، أو من خلال الجلد باستخدام لاصقة.

كما يمكن استخدام العلاجات المتخصصة، مثل تخدير العصب . حيث يتم حقن مخدر موضعي حول العصب أو بداخله، مما يمنع رسائل الألم من الانتقال إلى المخ عبر مسار هذا العصب.

By | 2018-10-16T12:01:44+00:00 أكتوبر 16th, 2018|News|0 Comments