//التهاب العصب الخامس

التهاب العصب الخامس

يعتبر من اقوى انواع الالتهابات التي تمر بها بعض الافراد لانها تسبب الام مزعجة للغاية في المقال التالي المزيد عن التهاب العصب الخامس.

• يحدث التهاب هذا النوع من العصب  عادة عند النساء اكثر من الرجال وهو عبارة عن ألم يحدث نتيجة تهيّج العصب الخامس.
  • وعادة ما يحدث الالم او ياخذ مسارات في الوجه او جبهة الراس وقد يكون في جهة واحدة من الوجه على شكل نوبات من الالم.
  • وقد يشعر المريض بما شبه الصعقة الكهربائية او الحرقة وعادة ام يحدث لمن هو فوق الخمسون عام .
  • جدير بالذكر ان هناك عدد من الامور التي تزيد من الام منها:
  • غسيل الاسنان بفرشاة الاسنان او غسل الوجه بالماء او تعرض الوجه لنسمات من الهواء البسيطة.
  • وقد يكون وضع المكياج من الامور المثيرة لالام التهاب العصب  ايضا مع الحلاقة وازالة الشعر عند كلا من النساء والرجال وتحديدا شعر الوجه.

اسباب

• الاصابة بنوع من الاورام الذي يضغط على العصب.
  • الإصابة بالهربس النطاقيّ.
  • التعرّض لضربة أو إصابة قوية على منطقة الوجه.
  • حدوث جلطة دماغية في موقع مؤثّر في العصب .
  • حدوث إصابة في مسار العصب أثناء إجراء عملية في منطقة الوجه أو الرأس على سبيل المثال.

علاج التهاب العصب

بعد تشخيص الالتهاب والتاكد منه انه التهاب في وليس مشكلة عرضية في الانف و الاذن يلجا الطبيب اما الى :

• الوصفات الدوائية التي تمنع او تقلل من الاحساس بالحرقة او الكهربا او تهيج العصب حيث تعمل الادوية على انبسطا العضلات .
  • التدخل الجراحي وهو مطلوب في حالة ان الوصفات الدوائية لم تجدي نفعا مع المريض حيث يتم تحريك الأوعية الدموية الضاغطة على العصب من مكانها لتخفيف الضغط عن العصب.
  • وقد يضطر الطبيب الى علاج العصب المتضرر بالأشعة.
  • قدمنا لكم عدد من الامور البسيطة حول ماهية التهاب هذا النوع من العصب والامه المختلفة والمتفاوتة وعدد من المثيرات التي تزيد من الالام التهاب العصب ، كما وضحنا اهم وابرز طرق العلاج.

By | 2018-07-31T09:33:46+00:00 أغسطس 3rd, 2018|News|0 Comments