//حقن الاعصاب لمرضى السرطان

حقن الاعصاب لمرضى السرطان

من اهم الاشياء التى تجعلنا نقوم بعمل ان هناك أسباب كثيرة للآلام، ومنها ما يسببه الورم من الضغط على الأعصاب أو من العلاج نفسه،

سواء كان علاجا إشعاعيا أو علاجا كيماويا، أو أى ألم مزمن يعانى منه المريض سابقا.

تقنية للتخلص من الالم هى تخصص اطباء والذين يقدمون افضل الطرق لعلاج مريضهم وهى تقنية منتشره منذ سنوات عديدة

وقد زاد انتشارها الان مع انتشار مرض السرطان وامراش الاورام التى تسبب الاما مبرحه للمريض لذلك نلجا فى مركز الى تقديم العلاج ب

وللمزيد من المعلومات حول هذا المجال يمكنك متابعة السطور القادمة

ماهى الاسباب التى تؤدى الى العلاج ب حقن الاعصاب ؟

لألم المزمن هو الألم الذى يعانى منه المريض لأكثر من ثلاث شهور ويحتاج لعلاج متخصص، والألم المزمن عادة نتيجة مرض بشكل غير مباشر

بمعنى أن يكون حدث اضطراب فى وظائف الأعصاب الناقلة للمرض فينتج العصب الألم بطريقة ذاتية

حتى بعد علاج المرض فيشعر المريض بأنه لا يقوم بواجباته اليومية بشكل طبيعى وأحيانا يكون المرض معروف

ولكنه غير قابل للشفاء مثل أمراض العمود الفقرى السرطان.. لذا جاء فكرة حقن العصب المسبب للألم لمساعدة المريض على تحمل آلامه.

اما عن الالام التى تستدعى فهى :

1- فى حالة وجود ألم بأعلى البطن (ورم البنكرياس والكبد -المعدة) يتم حقن العصب السمبثاوى أعلى البطن

2- فى حالة وجود ألم بأسفل البطن (ورم المثانة والبروستاتا والرحم والمبايض) يتم حقن العصب السمبثاوى المغذى لأسفل البطن

3- فى حالة وجود ألم بالحوض يعالج ب حقن الاعصاب، كما فى حالة آلام الحوض سبق ذكرها

4- فى حالة وجود كسر بالفقرات يتم عمل حقن أسمنتى بالفقرات

5- فى حالة وجود ألم بأسفل الظهر

6- فى حالة وجود ألم بالوجه

7- فى حالة وجود ألم فى الرقبة يتم علاج المريض كما سبق فى الآم الرقبة

8- فى حالة وجود ألم بالغشاء البلورى أو الرئة يتم الصدرية أو حقن العقد العصبية الصدرية،

ويتم الحقن باستخدام جهاز التداخل الإشعاعى، ويغادر المريض المستشفى فى نفس اليوم.

By | 2018-10-09T11:58:25+00:00 أكتوبر 9th, 2018|News|0 Comments