//التهاب العصب الخامس والاسنان

التهاب العصب الخامس والاسنان

ربما يكون هناك ارتباط وثيق للغاية بين والاسنان حيث يؤدي التهاب الاسنان المزمن والقوي الى التهاب العصب  واليكم المزيد عن هذا الربط .

والاسنان

• ربما يخلط الكثير من الناس بين التهابات الفك والوجه المزمنة والام الاسنان والتهاب العصب  لانه كل منهما تقريبا في مناطق الوجه والفكين .
  • ولكنه من الشائع ان التهابات العصب تتم  فى سن كبيرة بعد الخمسين، وتزداد الالتهابات مع المضغ المستمر حتى ينتشر في كل عضلات واجزاء الوجه.
  • التهابات الفك ربما تكون مختلفة نوعا ما عن التهاب العصبين  الخامس والسابع  من ناحية ان التهابات الفك الالامها تزداد مع حركة الفك العادية او حركة الفك في الكلام.
  • كما ان التهابات الفك عادة ماتحدث للكبير والصغير دون تحديد الفئة العمرية .

الفرق بين والعصب السابع

• يتكون من مجموعة من الالياف  الحسية والحركية والعصب  له ثلاث تفرعات وهم التفرع العيني ، التفرع الفكي السفلي والتفرع الفكي العلوي .
  • العصب السابع هو عصب الوجه او عصب الجمجمة السابع وهو من الاعصاب المهمة للغاية لانه ممتد من الدماغ وبالتالي فان له عدد كبير من الوظائف.

أسباب الإصابة بمرض

• وجود ورم ضاغط على مع التقدم في العمر.
  • ربما تعرض الوجه لعدد من الاصابات او الكدمات او الارتطام مع شيء ما.
  • الاصابة بمرض التصلب اللويحي او الإصابة بجلطة دماغية في مكان متعلق بالعصب .
  • الاصابة بالهربس النطاقي او الاصابة بتمدد في الأوعية الدموية داخل القحف يضغط على العصب الخامس.

اضطرابات العصب السابع

• العدوى الفيروسية او ما يعرف بمتلازمة رامزي حيث تضع كل عضلات الوجه كما تظهر بثور في سقف الفم وعلى الأذنين.
  • الأمراض العصبية او التدخل الجراحي الذي قد يضغط على العصب.
  • العدوي البكتيرية مثل التعرض لداء اللايم الناتج عن عدوى بكتيريا معينة .
  • ربما  تعرض المريض للاصابات القوية والرضوض في الجمجمة من اهم التهاب العصب السابع ايضا.
  • وضحنا لكم عدد من الامور حول الفرق بين الام  الاسنان وعصب الوجه الخامس مع توضيح الفرق بين العصبين الخامس والسابع.

By | 2018-09-03T09:16:58+00:00 سبتمبر 4th, 2018|News|0 Comments